لقد تطلب الوصول إلى الشكل النهائي للدراجة التي تعرفها اليوم وقتا طويلا ،
ومر بعدة مراحل أساسية.يعود أول تصور لشكلها للفنان الإيطالي ليوناردو دي
فانسي في نهاية القرن الخامس عشر 1493.لم تلقى فكرته اهتماما في ذلك الوقت،
وبقيت طي النسيان لغاية نهاية القرن الثامن عشر. 1791،حتى مجيء الكونت الفرنسي
دي سيفراك من فرنسا الذي كان له الفضل في إختراع أول دراجة بدون دواسات ولا مقود.
يتم الإنطلاق بها عن طريق دفعها بالإرتكازعلى الأقدام والجري وأطلق عليها
اسم célérifére
ميشو الابن على فلوسبد 1868منذ ذلك الوقت أدخلت عدة تعديلات على نظام
حركتها من طرف بعض المخترعين منهم تريفو والمخترع الالماني درايس فون
سامر براون الذي أضاف لها المقود سنة 1813و المخترع ماك ميلان من بلاد
الغال الذي ابتكر نظام الحركة (الدواسات، ومجموعة نقل الحركة)،في سنة
(1839).و في سنة (1855) طورها الفرنسي أرنست ميشو ابن بير ميشو.
ومر بعدة مراحل أساسية.يعود أول تصور لشكلها للفنان الإيطالي ليوناردو دي
فانسي في نهاية القرن الخامس عشر 1493.لم تلقى فكرته اهتماما في ذلك الوقت،
وبقيت طي النسيان لغاية نهاية القرن الثامن عشر. 1791،حتى مجيء الكونت الفرنسي
دي سيفراك من فرنسا الذي كان له الفضل في إختراع أول دراجة بدون دواسات ولا مقود.
يتم الإنطلاق بها عن طريق دفعها بالإرتكازعلى الأقدام والجري وأطلق عليها
اسم célérifére
ميشو الابن على فلوسبد 1868منذ ذلك الوقت أدخلت عدة تعديلات على نظام
حركتها من طرف بعض المخترعين منهم تريفو والمخترع الالماني درايس فون
سامر براون الذي أضاف لها المقود سنة 1813و المخترع ماك ميلان من بلاد
الغال الذي ابتكر نظام الحركة (الدواسات، ومجموعة نقل الحركة)،في سنة
(1839).و في سنة (1855) طورها الفرنسي أرنست ميشو ابن بير ميشو.